وبهذا الصدد، أكد الخاجة على أهمية هذا المشروع الوطني ودوره في رفع كفاءة تواصل الجهات الحكومية مع الجمهور، بحيث يكونوا على إطلاع مباشر بكافة الإشعارات الواردة اليهم من الجهات الحكومية ذات العلاقة، بكل سرية وخصوصية، مساهماً بذلك في تقليل الفترة الزمنية للاستلام، والحد من الأعمال الورقية واللوجستية المصاحبة لها مما ينعكس إيجاباً على تكلفة الإنفاق والعمل الإداري.
وأشار إلى أن تدشين النظام الوطني للإشعارات الحكومية يأتي تنفيذاً لقرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ضمن حزمة المشاريع والمبادرات الوطنية التي تحظى بدعم الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية الرامية لتطوير الخدمات الحكومية وأتمتتها وتقديمها بأعلى مستويات الجودة لخدمة المواطن والمقيم.
كما أشاد بجهود هيئة تنظيم الاتصالات ودورها في التنسيق مع شركات الاتصال الوطني التي ستقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة للمواطنين والمقيمين على أرقام هواتفهم النقالة المفعلة، اعتباراً الأسبوع القادم، لتدعوهم للتسجيل في النظام عبر زيارة رابط موقع البوابة الوطنية
www.bahrain.bh.
وبهذا الصدد دعا الخاجة المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمة عبر زيارة البوابة الوطنية مباشرة أو من خلال الرابط المتاح في الرسالة النصية المرسلة لهذا الغرض، مشدداً على ضرورة أن تكون البيانات المقدمة من قبل المستخدمين من رقم الاتصال والبريد الإلكتروني صحيحة حيت سيقوم النظام تلقائياً بعملية التحقق قبل استكمال عملية التسجيل.
للاستفادة من نظام (إشعارات) المتاح عبر البوابة الوطنية
Bahrain.bh يرجى الدخول على "تسجيل بيانات الاتصال" عن طريق تسجيل الدخول بالمفتاح الإلكتروني (ekey) أو بطاقة الهوية، حيث سيطلب النظام بعد إتمام هذه الخطوة إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق (OTP) الذي سيصل عبر رسالة نصية قصيرة لنفس الرقم الذي تم إدخاله، ومن ثم الضغط على الرابط الذي سيرسل إلى البريد الإلكتروني الذي سيتم إدخاله من قبل المستخدمين في النظام، حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قد عكفت خلال الفترة الماضية على استكمال الاستعدادات التقنية والإجراءات المطلوبة لإطلاق خدمة (إشعارات) الإلكترونية، من بينها تعديلها لمجموعة من السياسات، وتفعيل آلية تحديث قاعدة بيانات اتصال الأفراد وربطها بنظام إلكتروني يعمل على استلام الإشعارات من أنظمة الجهات الحكومية وإعادة إرسالها إلى أصحاب الشأن عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني بصورة تلقائية.