الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: تطبيق حكومتي (MyGov) أبرز مراحل خطة دمج التطبيقات و100 ألف إجمالي عدد مرات تحميل تطبيق حكومتي بعد مرور أسبوعين من تدشينه
23 فبراير، 2025
في إطار خطة دمج تطبيقات الأجهزة الذكية للخدمات الحكومية، أكّد السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، بأن تطبيق حكومتي (MyGov) والذي جرى تدشينه مؤخراً عبر متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps ، يعد أبرز مراحل ومخرجات خطة الدمج، والتي ترتكز على دمج التطبيقات الحكومية الحالية في 3 تطبيقات رئيسية (تطبيق حكومتي للأفراد، وتطبيق التاجر لأصحاب الأعمال والمستثمرين، وتطبيق البحرين للزوار)، مع الإبقاء على عدد من التطبيقات الداعمة كتطبيق المفتاح الإلكتروني المطور eKey 2.0، مبيناً بأن الهيئة مستمرة في تنفيذ الخطة التطويرية لتطبيق حكومتي (MyGov) app، من خلال رفده بالمزيد من الخدمات الحكومية الإلكترونية ذات الأولوية والاستخدام المرتفع من قبل الجمهور بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأوضح القائد بأن اتخاذ هذه الخطوة، يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لمملكة البحرين التي تدعم مواصلة تنفيذ عمليات التحول الرقمي وتطوير الخدمات والقنوات المقدمة للجمهور، مشيراً إلى أن الربع الأول من العام 2025، قد شهد تنفيذ المرحلة الأولى من عملية تطوير تطبيق حكومتي من خلال الإعلان عن دمج خدمات تطبيق (مجتمع واعي) وإيقاف العمل به فور تدشين التطبيق الجديد ، كما تم دمج خدمات تطبيقي بريد البحرين وخدمات الكهرباء والماء، موضحًا أنه سيتم وقف عمل هذين التطبيقين بصورة تدريجية وذلك وفقاً لتحليل تجربة المستخدمين لهذه التطبيقات.
وبيّن الرئيس التنفيذي بأنه سيتم خلال الربع الثاني من العام 2025 تنفيذ المرحلة الثانية عبر دمج خدمات تطبيقات المرور (eTraffic) و (إسلاميات) مع تطبيق حكومتي (MyGov) app، مبينًا أنه سيتم وخلال المراحل القادمة دمج خدمات تطبيقات (صحتي) و(وجهتي)، و(أي شباب). ومضيفًا: بأن دمج هذه التطبيقات يأتي نظراً لكونها من التطبيقات التي تشهد معدلات استخدام مرتفعة.
ولفت القائد إلى أنه وبالتزامن مع دمج التطبيقات، سيتم إضافة (19) خدمة إلكترونية في هذه المرحلة عبر تطبيق حكومتي إلى جانب عرض مستندات وشهادات أخرى في المرحلة الثانية والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً، مؤكداً بأن العمل مستمر لإضافة خدمات جديدة بشكل شهري بحسب الأولوية ونسب الاستخدام.
كما تابع القائد بأنه سيتم إتاحة ميزة الدفع الموحد عبر تطبيق حكومتي لعدد من الخدمات منها خدمات دفع الأوامر الجنائية وخدمة المخالفات المرورية.
على صعيد أخر، ذكر القائد بأن إجمالي عدد مرات تحميل التطبيق قد بلغت 100 ألف وذلك بعد مرور أسبوعين من التدشين، مما يعكس حرص الجمهور على الاستفادة من التطبيق وإنجاز معاملاتهم.
هذا، وتدعو هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية المواطنين والمقيمين لتحميل تطبيق حكومتي عبر متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps وللراغبين بالاستفسار أو الحصول على المزيد من المعلومات حول تطبيق حكومتي (MyGov)، يمكنهم الاتصال المباشر على مركز اتصال الخدمات الحكومية 80008001 أو تقديم مقترحاتهم واستفساراتهم وملاحظاتهم عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).
#تطبيق حكومتي #تجربة المستخدم #التحول الرقمي #دمج التطبيقات #الخدمات الإلكترونية #فريق البحرين #تواصل