×

اتفاقية شراكة بين هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وشركة بيمنت انترناشونال انتربريز للصيانة الدورية لأجهزة الخدمة الذاتية

  • article
09 فبراير، 2024

في خطوة تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات والقنوات الإلكترونية المقدمة في مملكة البحرين، وقعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وشركة بيمنت انترناشونال انتربريز، اتفاقية شراكة لعمل الصيانة الدورية لأجهزة الخدمة الذاتية (ekiosk) لتحسين الأداء ورفع الفاعلية لضمان التشغيل السلس للأجهزة. ووقع الاتفاقية من الجانبين مدير إدارة تطوير النظم الحكومية بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، السيد إلياس عبدالغفار، والسيد فواز غزال عضو مجلس الإدارة للشركة.

وبهذه المناسبة، أشاد السيد إلياس  عبدالغفار، مدير إدارة تطوير النظم الحكومية بهذه الشراكة التي تأتي من منطلق التزام الهيئة بتعزيز خدماتها وبما يلبّي احتياجات المواطنين والمقيمين بأعلى درجة من الكفاءة والجودة والسرعة مع ضمان استدامتها، منوهًا بالدعم الذي تحظى به هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من الحكومة الموقرة، ومن الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، ومتابعة معاليه لكل ما تبذله الهيئة من جهود لإعادة هندسة الإجراءات وتطوير قنوات الخدمات الحكومية.

وأشار بأن الاتفاقية تتضمن تقديم خدمات الصيانة الدورية والاستباقية لأجهزة الخدمة الذاتية(ekiosk) المتوفرة في مختلف مناطق المملكة، سعيًا لتوفير بنية تحتية تقنية تسهم في تبسيط الإجراءات الحكومية وزيادة سرعة إنهاء الخدمات، إلى جانب العمل على التحديثات المستمرة والاستجابة المباشرة للمشكلات التقنية التي قد تنشأ، وذلك بهدف ضمان استمرارية عمل هذه المنصات وتحسين أدائها.

كما أكد بأن أجهزة الخدمة الذاتية(ekiosk) تضم ثلاثة أنواع من الخدمات، إذ تشمل خدمات بطاقة الهوية والتي تضم خدمة تحديث شريحة بطاقة الهوية وقارئ الشريحة، وخدمات المفتاح الالكتروني والتي تضم (خدمة التسجيل في المستوى المتقدم وتحديث الملف الإلكتروني وإعادة تعيين كلمة المرور ورقم الهاتف، وخدمة التسجيل في الإشعارات الحكومية (إشعارات).
وذكر أن استخدام أجهزة الخدمة الذاتية للعام 2023 يعكس نجاحًا واضحًا في أعداد المستخدمين، حيث تم تسجيل أكثر من 1186 شخص في النظام الوطني للإشعارات (إشعارات) والذي يعد نظام موحد للاستلام التلقائي للإشعارات الرسمية المتعلقة بالمعاملات الحكومية عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني عوضًا عن المراسلات الورقية. بالإضافة إلى أكثر من 40 ألف معاملة لخدمات المفتاح الإلكتروني، وأكثر من 30 ألف معاملة لخدمات تحديث بطاقة الهوية، وأكثر من 54 ألف معاملة لخدمات قراءة شريحة بطاقة الهوية، مما يدل على النمو المستمر في تبني الخدمات الإلكترونية وزيادة الوعي بين المواطنين والمقيمين بأهمية استخدامها للوصول إلى الخدمات الحكومة بشكل آمن وموثوق.

وتعد هذه الأجهزة إحدى الخيارات المتنوعة لإنجاز المعاملات بشكل شخصي دون الحاجة إلى أخذ موعد مسبق أو طلب مساعدة من مقدمي الخدمة، كما تتميز بمواصفات خاصة مثل الدقة والقدرة على التحقق الفوري والآمن من هوية المستخدم وبصمته، بالإضافة إلى مجموعة من الخصائص التقنية التي تسهل إنجاز الخدمة  وتتوافر تلك الأجهزة في 10 مواقع وهي فروع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بمدينة عيسى، و فرع المحرق بمجمع السيف، و فرع ميناء سلمان، والفرع الرئيسي لهيئة تنظيم سوق العمل، فضلاً عن وزارة الصناعة والتجارة، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، ومركز الخدمات المرورية في مجمع وادي السيل، ومكاتب البريد في مجمع البحرين و البديع و مدينة حمد.
كما صرح القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة، شابير مودي، بأن الشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تشهد على التزامنا بتقديم دعمنا في مجال أجهزة الخدمة الذاتية وخدمات الدعم الخاصة بها، كما ونفخر بالعمل معها لتقديم خدمات مبتكرة للمستفيدين.

#قنوات إلكترونية #توقيع #اتفاقية #شراكة #منصة #خدمة #خدمات إلكترونية #التحول الرقمي #التحول الإلكتروني #عملاء #تجربة العملاء