لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية تعقد اجتماعها الرابع عشر وتبحث مبادرات تطوير مراكز الخدمة الحكومية
09 مارس، 2025
عقدت لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية اجتماعها الرابع عشر برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وذلك لبحث مستجدات تطوير مراكز الخدمة الحكومية.
وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالأعضاء، مثمناً جهودهم المستمرة من أجل تحقيق اللجنة أهدافها الرامية نحو تعزيز كفاءة وفاعلية أداء مراكز الخدمة الحكومية وتحفيز المبادرات التي تدعم تحقيق التكامل في تقديم الخدمات الحكومية، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات في مجال خدمة العملاء، مؤكداً أهمية مواصلة عطائهم المبذول لتحقيق المزيد من المنجزات الوطنية المشرفة في هذا المجال، وبما يُسهم في تحقيق رؤى وتطلعات حكومة مملكة البحرين.
وبحثت اللجنة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال منها التأكيد على ضرورة مواصلة إطلاق المبادرات التحفيزية لتشجيع تطوير الخدمات الحكومية ومراكز الخدمة من خلال التعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية، في ظل توظيف التقنيات والأنظمة التي تدعم إتاحة الخيارات والبدائل الإلكترونية للمستفيدين من الخدمات الحكومية.
بعد ذلك، ناقشت اللجنة مبادرة تقييم الموظف الحكومي المتميز واستعرضت عددًا من المعايير التي تعزز من جودة تقديم الخدمات الحكومية وكفاءة التفاعل مع جمهور العملاء لدى موظف الخدمة الحكومي، وبالتالي تشجيع التنافسية من خلال استطلاع رأي العميل فور انهاء المعاملة.
ودعت اللجنة إلى تفعيل آليات التكريم والتحفيز المناسبة لموظفي الخدمة مما يدعم ترسيخ ثقافة خدمة العملاء في القطاع الحكومي في كافة الإجراءات والعمليات وصولاً إلى التميز في طرح وتقديم الخدمات.
كما أكدت اللجنة أهمية استمرار دعم الجهود الحكومية بشأن تفعيل مراكز الخدمة "عن بُعد" وأثرها في حفظ الوقت والجهد لإنجاز المعاملات في ظل تطوير الواجهة الحكومية مع جمهور العملاء وتعزيز تجربة العميل على جميع قنوات الخدمة الحكومية، مستعرضة المبادرات التطويرية التي ساهمت في رفع جودة وكفاءة الخدمات المقدمة على القنوات البديلة.
واختتمت لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية اجتماعها بالتأكيد على دور كافة ومختلف العملاء في عملية التطوير وضرورة تحفيز المزيد من المبادرات في الجهات الحكومية التي تدعم الشراكة مع الجمهور لغرض تطوير مراكز الخدمة الحكومية وخدماتها.
#فريق البحرين #تقييم #لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية #تحسين تجربة العملاء #الابتكار #التنافسية