لجنة "تقييم" تعقد اجتماعها السابع وتناقش قائمة مراكز خدمة العملاء الحكومية بمملكة البحرين
15 يونيو ، 2023
برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، عقدت لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية اجتماعها السابع، وذلك بهدف متابعة مخرجات عملية حصر مراكز خدمة العملاء الحكومية بالمملكة استعداداً للدورة الرابعة من التقييم –" برنامج تقييم (4)"
وقد ثمن رئيس اللجنة السيد محمد القائد في بداية الاجتماع ما تحظى به اللجنة من دعم واهتمام بالغين من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة من خلال تعزيزها كفاءة وفاعلية مراكز الخدمة الحكومية ومواصلة الارتقاء بأدائها وتميزها، وذلك ما كان له أن يتحقق واقعاً لولا الدعم والتوجيهات السديدة من قبل سموه حفظه الله ، هذه التوجيهات التي أسهمت منذ انطلاق برنامج تقييم وحتى يومنا بتعزيز وتيرة المنافسة بين المراكز خاصة على صعيد تبني المبادرات المبتكرة والمبدعة، فضلاً عن سعي اللجنة الدائم لتطبيق أفضل الممارسات في مجال خدمة العملاء، وتحقق عملية التكامل في تقديم الخدمات الحكومية.
خلال الاجتماع ناقش الأعضاء عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، إذ جرى الاطلاع على قوائم مراكز خدمة العملاء الحكومية، و حصر المراكز التي تنطبق عليها المعايير المدرجة في " دليل تقييم مراكز خدمة العملاء الحكومية"، وناقشت توصيات الفريق المركزي لتطوير آليات تقييم المراكز لاسيما على مستوى تبني الوسائل المبتكرة، والبدائل الإلكترونية التي تعزز من جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وبحث مدى جاهزية واستعداد الجهات الحكومية لعملية التقييم المرتقبة ضمن– تقييم (4) ، وذلك من خلال التحقق من تطبيقها لتوصيات اللجنة السابقة و تنفيذها للاشتراطات والإرشادات والمعايير الواردة ضمن الدليل، مثنيةً على أداء المراكز المتواجدة بالمحافظات المختلفة وحرصها على تقديم خدمات متكاملة ونموذجية ذات جودة عالية وبالسرعة المطلوبة، منوهةً بجهودهم المبذولة في إدارة تجربة العملاء في المقر بما يحقق رضاهم واستحسانهم ، كما وبحثت اللجنة مستجدات عملية تطوير مراكز خدمة العملاء الحكومية، مؤكدة دعمها لمبادرات تعزيز الشراكات في تقديم الخدمة الحكومية وتطوير قنواتها بغية حصد المزيد من المكتسبات في مجال خدمة العملاء و تحقيق التقدم الذي يكفل للمراكز الاستدامة وتطوير الأداء.
وقد اختتم رئيس لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية الاجتماع، بتقديم جزيل الشكر والتقدير إلى جميع الأعضاء وفرق التقييم المُشكلة والجهات المشاركة لقاء ما تبذله من جهود من أجل استكمال كافة المتطلبات التحضيرية اللازمة لبدء عملية التقييم معربًا عن تمنياته في أن تتكلل هذه الدورة بالنجاح والتوفيق.
#فريق البحرين #تقييم 4 #الدورة الرابعة #مراكز الخدمة الحكومية #لجنة #الابتكار #المنافسة #خدمة العملاء #البحرين