×

الهيئة تدير اتصالات سباق البحرين للتحمل عبر تخصيص 195 تردد راديوي

  • article
19 ديسمبر، 2019

صرح نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية سعادة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بأن إدارة التراخيص اللاسلكية والتردد والرقابة في الهيئة، قد أدارت 195 تردد راديوي في مختلف النطاقات، وذلك خلال دعمها السنوي لفعالية سباق البحرين للتحمل 8 ساعاتWEC الذي نظمته حلبة البحرين الدولية في 13 و14 ديسمبر الجاري.

وأوضح سعادة الشيخ سلمان بن محمد بأن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قد حرصت على تقديم الدعم الفني الكامل في كل ما يخص الاتصالات الراديوية لدعم هذا الحدث الرياضي الوطني، إذ تواجد بموقع الحدث فريق تقني من موظفي الإدارة، مجهز بالكامل بأجهزة الرصد، كما وفرت الهيئة محطة رقابة متنقلة في الحلبة، قبل وأثناء فترة السباق، وخصصت عدد 195 تردداً في مختلف النطاقات، جرى العمل ضمنها عبر جميع أنظمة الاتصال اللاسلكي الأرضي والفضائي. بالإضافة إلى استلام عدد 2 شكاوى للتداخلات الضارة على شبكات الاتصالات وتم رصدها وإنهائها في زمن قياسي.

كما أكد نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بالهيئة سعادة الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بأن إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة وفي إطار دورها الحيوي في إدارة أنظمة الاتصالات الراديوية للفعاليات، دائماً ما تكون على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم الفني للفعاليات وخصوصاً العالمية منها، كونها تعكس قدرة مملكة البحرين على تنظيم وإدارة مثل هذه الفعاليات وفق أقصى درجات الحرفية.

من جانبه، أضاف مدير إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة بالهيئة المهندس حسن محمد حسن بأن مملكة البحرين تعد من أبرز الدول التي تستضيف سباقات السيارات الدولية، ونظراً لما تمتلكه من إمكانيات وما يتمتع به القائمون على مجال الاتصالات الراديوية من خبرة مميزة امتدت منذ بدايات إقامة السباقات في الحلبة في عام 2004م، أهلتهم لتلبية متطلبات السباق والتعامل مع المشكلات التي قد تطرأ أثناء إقامته.

الجدير بالذكر أن إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة تقوم بإدارة أنظمة الاتصالات الراديوية للعديد من الفعاليات أبرزها سباقات الفورمولا واحد ومعرض البحرين للطيران وسباق التحمل والعديد من الفعاليات الأخرى.