×

رئيس "هيئة المعلومات" يستقبل الخبيرة الشروقي ويُشيد بإسهاماتها في مجال الإحصاء

  • article
06 يناير، 2020

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد وبحضور نائب الرئيس التنفيذي للإحصاء والسجل السكاني الدكتور نبيل محمد بن شمس بمكتبه السيدة هدى إبراهيم الشروقي مدير إدارة الإحصاءات الديموغرافية والاجتماعية والبيئية سابقاً والخبيرة الحالية للتعداد السكاني عضو المجلس الأعلى للمرأة، وذلك بمناسبة تكريمها في يوم الإحصاء الخليجي من قبل معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نظير جهودها المتميزة وإسهاماتها المقدرة في مجال الإحصاء، التي تكللت بالعديد من الإنجازات المشرفة وكان لها أطيب الأثر في رفعة العمل الإحصائي الخليجي المشترك.

في مستهل اللقاء، أعرب الرئيس التنفيذي عن فخر واعتزاز هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتحقيق هذا الإنجاز، وأشاد بمبادرة التكريم التي تفضل بها المركز الإحصائي الخليجي لتشجيع الإحصائيين في دول المجلس لبذل المزيد من الجهود من أجل الارتقاء بالعمل الإحصائي ومواكبة المستجدات الدولية.

ما أكد أن هذا التكريم يُعد ضمن سلسلة المكتسبات التي حققتها المملكة، بدعم وتوجيه من القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها، وأن الوطن يزخر دائما بالكوادر الوطنية المخلصة التي سعت دائما إلى تحقيق رفعته وعلوه في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

بعد ذلك تطرق الرئيس التنفيذي السيد محمد القائد إلى بحث مشروع التعداد التسجيلي للسكان والمساكن والمباني والمنشآت الذي سيتم تنفيذه خلال شهر مارس ،2020 وأهميته لتوفير الإحصاءات للمخططين ومتخذي القرار في مملكة البحرين، بالإضافة إلى تحديث الإحصاءات في التقارير الإقليمية والدولية مما سيؤثر إيجاباً على ترتيب البحرين في الأدلة العالمية.

وجدد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في ختام اللقاء خالص تمنياته وتمنيات الهيئة للسيدة هدى الشروقي بالتوفيق والنجاح والسداد في كل الجهود التي بذلتها وستبذلها في المستقبل لخدمة المجال الإحصائي الوطني والخليجي. ومن جانبها شكرت السيدة هدى الشروقي الرئيس التنفيذي على استقبالها مؤكدة أن هذا التكريم هو تكريم لكل من تشرفت بالعمل معه خلال مسيرتها العملية، ومتمنية للهيئة مزيداً من التقدم في مجال تخريج الخبراء الوطنيين كل ً حسب اختصاصه .