×

تسليم أول بطاقة هوية جديدة للمولود (سلطان)

  • article
15 يناير، 2019

تنفيذاً للمرحلة الأولى من إصدار بطاقة الهوية الجديدة المطورة كلياً، سلمت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، أول بطاقة هوية لولي أمر المولود (سلطان)، والذي يعتبر أول مولود بحريني تُصدر له البطاقة المطورة، ضمن المرحلة الحالية المقتصرة على المواليد البحرينيين لهذا العام.

وبهذه المناسبة، استقبل الشيخ صباح بن حمد آل خليفة مدير بطاقة الهوية والسجل السكاني بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ولي الأمر المولود ليسلمه بطاقة هوية، بمركز بطاقة الهوية بمجمع السيف المحرق، مقدماً له التهاني والتبريكات بمناسبة مقدمه الميمون.

جدير بالذكر أن الهيئة قد أعلنت في يناير الجاري عن البدء بإصدار بطاقة الهوية الجديدة والمطورة من حيث الشكل الخارجي والفني، روعي فيها ضمان مواكبته لأحدث التقنيات العالمية وتوافقه مع المعايير الدولية (ICAO)، وشمل تحسيناً في جودة تصنيع البطاقة لتقاوم وتقلل من التلف، مع سلاسة أكبر في التصميم العام ووضوح للبيانات كتغيير خط الاسم وموقع تاريخ انتهاء سريان البطاقة. هذا وجرى إضافة حقل جديد معني بذوي الاحتياجات الخاصة، وهي عوضاً عن البطاقة السابقة التي كانت تصدر لهم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

تجري عملية الإصدار على مراحل، تشمل في مرحلتها الأولى الحالية المواليد البحرينيين للعام 2019 فقط، على أن تشمل المرحلة الثانية إصدار بطاقة الهوية الجديدة للمواطنين البحرينيين والمقيمين والتي تكون عادة إما بغرض تجديد البطاقة أو بدل فاقد أو تالف، ولا يستلزم تغييرها لحاملي البطاقات سارية الصلاحية.